اسرار الكربون
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سيارة من ألياف الكربون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamada



عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: سيارة من ألياف الكربون   الجمعة مارس 21, 2008 6:28 am

تقدم شركة مرسيدس بنز الفئة رودستر من سيارتها الرياضية الشهيرة طراز (إس إل آر مكلارين) باستخدام تكنولوجيا (فورميولا 1) حيث سيصنع جسم السيارة بالكامل من ألياف الكربون. ويبدو الشكل الخارجي للسيارة شبيها بسيارات مرسيدس الرياضية في خمسينيات القرن الماضي بفتحات تهوية جانبية وكذلك أنابيب جانبية لإخراج العادم تقع خلف العجلتين الاماميتين وأبواب تفتح إلى الأعلى. وتعمل السيارة بمحرك (في Cool وسعته 5.5 لتر وقوته 626 حصان.

وتصل أقصى سرعة للمحرك إلى 332 كيلومتراً في الساعة كما يمكن أن تصل سرعته من صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية من تشغيله.

وتزود السيارة بأجهزة صوت متطورة لتمكن الركاب من التحدث مع بعضهم البعض حتى عندما تتجاوز السرعة مئتي كليومتر في الساعة. ويمكن فتح أو إغلاق سقف السيارة في أقل من عشر ثوان.

وتتمتع السيارة بنسبة عالية من الأمان نتيجة العناصر المضادة للصدمات المصنوعة من ألياف الكربون بالإضافة إلى الدعامات الأمامية للسيارة المصنوعة من الصلب.

ومن بين المواصفات الأخرى أكياس هواء للوجه والركبتين والأجناب بالإضافة إلى جهاز لإحكام حزام الأمان حول الراكب ونظام لقياس نسبة الصغط في الأطر.

وذكرت شركة مرسيدس أن (إس إل آر رودستر) ستصنع مثل السيارة كوبيه بمصنع (فورميولا 1) الذي ينتج السيارة مكلارين بووكينج ببريطانيا وستطرح في أوروبا اعتباراً من سبتمبر المقبل. ولم يعلن سعرها بعد.
http://www.al-jazirah.com.sa/cars/06062007/newss24.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيارة من ألياف الكربون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسرار الكربون :: الفئة الأولى :: اسرار الكربون-
انتقل الى: